-¨°•√ صمتـ الجروحـ √•° -
مـــرحبــاً بــكــ فيـ مـــنـــتـــديـــات -¨°•√ صمتـ الجروحـ √•° -
-¨°•√ صمتـ الجروحـ √•° -
مـــرحبــاً بــكــ فيـ مـــنـــتـــديـــات -¨°•√ صمتـ الجروحـ √•° -
-¨°•√ صمتـ الجروحـ √•° -
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


نحن نبدع وغيرنا يتبع
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 حصريا..تجربة قيادة كورفت ZR1

اذهب الى الأسفل 
3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
DIAMOND
مـشــرف عـــام
مـشــرف عـــام
DIAMOND


عدد المساهمات : 62
تاريخ التسجيل : 13/04/2009

حصريا..تجربة قيادة كورفت ZR1 Empty
مُساهمةموضوع: حصريا..تجربة قيادة كورفت ZR1   حصريا..تجربة قيادة كورفت ZR1 Icon_minitimeالأحد مايو 10, 2009 10:12 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اليوم ولاول مره اقدم لكمتجربة قيادة الكورفتZR1



حصريا..تجربة قيادة كورفت ZR1 Zr1-1


لطالما كانت السرعة شغف محبي السيارات من فئة الشباب ولطالما انتجت كبرى مصانع السيارات ما يلبي هذه الرغبة, وفي الفترة الاخيره او نستطيع القول في الخمس سنوات الاخيرة اشتد الصراع اكثر فاكثر بين هذه المصانع ولكل واحد منهم طابعه الخاص لكن جميعهم تنافسوا على الارقام فهذا مفتاح النجاح في هذه الفئة. ولهذا النوع من السيارات معادلة صعبة لارضاء المستهلك تبدأ بالقوة ثم التحكم (الثبات والفرمله) ومن ثم التصميم وبعدها الاعتمادية ومن ثم السعر و و و ,,,الخ. ومن الصعب الموازنه بين معايير هذه المعادلة او بالاحرى من يستطيع ارضاء المستهلك في اغلبها يفوز باكبر شريحه منهم.



حصريا..تجربة قيادة كورفت ZR1 Zr1-2

نعم هي الكورفت ZR1 التي طال انتظارها وتلهف الجميع لرؤيتها بعد متابعه طويلة عن اخبار صدورها وخاصه بعد نزول نسخة كورفت Z06 التي احدثت ضجة في هذه الفئة بل انها وضعت معايير جديدة من اهمها السعر المعقول مقارنتا بما تقدمة. تجربتنا اليوم لسياره لها تاريخها العريق في هذه الفئة ومن اهم ما يميزها موازنتها لاغلب معايير المعادلة فهي قوية بتحكم عالي واعتمادية وايضا ليست قاسية في الظروف الطبيعية , والميزة الاخيرة صعبة جدا توفرها مع الميزات الاخرى ولا ننسى ميزة السعر المعقول مع جميع هذه الصفات.



حصريا..تجربة قيادة كورفت ZR1 Zr1-3


نزل الاصدار الاقوى من GM بعد نزول الكورفت العاديه C6 وبعدها النسخه القوية Z06 ومن ثم اتت النسخة الاقوى لتكمل المسيرة الحافلة بالانجازات وايضا لتجمع سمات النسختين السابقتين: فجمعت ما بين القوة والتي تمثلها نسخة الZ06 والراحة في القيادة والتي تمثلها النسخه العادية وهذا يعود لعدة اسباب سوف يتم التفصيل فيها في هذه التجربة, لكن هذا الجمع بالذات ما يجعلها اقرب لتحقيق اعلى معايير رضاء المستهلك.

الفروقات والمميزات:

المظهر الخارجي:

ما يميز هذه السياره عن نسخة الC6 العادية ونسخة الZ06 في المظهر الخارجي عدة اشياء ; اولها العجلات الاكبر والمميزة لهذه السياره بقياس 19 في الامام و20 في الخلف ,,, وايضا الفتحات الجانبية المختلفة عن شقيقاتها



حصريا..تجربة قيادة كورفت ZR1 Zr1-4

وثانيها تطعيمات الكاربون فايبر في اجزاء السياره مثل الجناح والزوائد الامامية والجانبية وايضا غطاء المحرك وهذه المادة لم تكن لمجرد المظهر فلها فوائدها في الحفاظ على الوزن وقوة تحملها




حصريا..تجربة قيادة كورفت ZR1 Zr1-5



حصريا..تجربة قيادة كورفت ZR1 Zr1-6

وايضا الجناح الخلفي والزوائد الجانبية والامامية التي تعزز انسيابية السيارة (الايرو داينمك)




حصريا..تجربة قيادة كورفت ZR1 Zr1-7

داخليا:

احسست بتطور في نوعية المواد المستخدمة في الZR1 على خلاف شقيقاتها خاصه في سقف السيارة الداخلي الشامواه وايضا الخياطه هنا وهناك



حصريا..تجربة قيادة كورفت ZR1 Zr1-8

نلاحظ الزجاج الشفاف اللذي يظهر جزء من المحرك وهو من اهم ما يمز هذه السياره ظاهريا



حصريا..تجربة قيادة كورفت ZR1 Zr1-9


نلاحظ ان عداد السرعه اختلف من 200 ميل الى 220 ميل في الZR1


المحرك وناقل الحركه ونظام التعليق:

وصلنا الى اهم نقطة في هذه السيارة وهي ما يعطي هذه السياره اداء افضل عن باقي شقيقاتها وبل التفوق على منافسينها , فالمحرك LS9 اقوى ما اصدرته GM بقوة 638 حصانا و العزم الهائل ب604 رطل يجعل هذه السيارة تقفز من السكون الى ال100 كيلو متر في الساعه في غضون 3.4 ثواني وبسرعه قصوى تصل الى سرعة 205 اميال اي ما يقارب 330 كيلو متر في الساعة وما يعزز ذلك ناقل الحركه الذي نال نصيبة من التعديل فتم تعديل التعشيقة السادسة بتقصيرها لتكون تعشيقة للسرعه على خلاف شقيقتها الZ06 التي كانت تصل الى السرعه القصوى بالتعشيقة الخامسه , وطبعا هذا يساعد على الوصول للسرعه القصوى في زمن اقصر



حصريا..تجربة قيادة كورفت ZR1 Zr1-10

وبعد كل هذه القوة والسرعة العالية ياتي نظام الفراملة المتميز باسطوانات من مادة "الكاربون سيراميك" والتي تعد خيار ثانوي مكلف في السيارات الاخرى لكن في الZR1 فهو اساسي بل هي الاكبر في فئتها , وتتميز هذه المادة بمقاومتها الحرارة وادائها العالي, وتاتي بست بساتم ضغط في الامام واربع بالخلف , اما مقاس الاسطوانات فهي 15.5 انش (394 مم) و (380 مم) في الخلف



حصريا..تجربة قيادة كورفت ZR1 Zr1-11



حصريا..تجربة قيادة كورفت ZR1 Zr1-12



وما يميز هذه السيارة ايضا نظام التعليق المختلف عن شقيقاتها فالسياره تتوفر بجانبينات (مساعدات) من نوع "MagneRide" الذي يتيح للسائق الاختيار بين نوعين من القيادة اما الرياضي القاسي او العادي المريح في القيادة وهذا الخيار يجعل السياره اريح من ال Z06 التي تاتي بخيار واحد وهو الرياضي القاسي




حصريا..تجربة قيادة كورفت ZR1 Zr1-13

اخيرا منذ نزول هذه السيارة وهي تحقق انجازات كبيره وجوائز عديده لكن اهم ما حققته هذه السياره هو زمنها في حلبة "Nurburgring" الالمانية بزمن 7:22.4 مما يجعلها تتربع في صدارة السيارات الرياضية , فهي جمعت بين الارقام ومتعة القيادة والسعر المناسب اللذي يجعلها خيار قوي لكل من يبحث عن الاداء والشكل ومتعة القيادة.



حصريا..تجربة قيادة كورفت ZR1 Zr1-14


ارجو ان تكون التجربة موفقة شاكرا لكم متابعتكم ولنا لقاء في تجارب اخرى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو الهواوي
الـــمـــديـــر
الـــمـــديـــر
ابو الهواوي


عدد المساهمات : 106
تاريخ التسجيل : 27/11/2008
الموقع : بـــلـــلـــســـمـــر

حصريا..تجربة قيادة كورفت ZR1 Empty
مُساهمةموضوع: رد: حصريا..تجربة قيادة كورفت ZR1   حصريا..تجربة قيادة كورفت ZR1 Icon_minitimeالخميس نوفمبر 12, 2009 3:45 pm

ما شاء الله
متى اشوف هذي السيارة واقفة عند بيتنا
هههههههههههه مشكوووووووووور على الطرح الرائع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
DIAMOND
مـشــرف عـــام
مـشــرف عـــام
DIAMOND


عدد المساهمات : 62
تاريخ التسجيل : 13/04/2009

حصريا..تجربة قيادة كورفت ZR1 Empty
مُساهمةموضوع: رد: حصريا..تجربة قيادة كورفت ZR1   حصريا..تجربة قيادة كورفت ZR1 Icon_minitimeالأربعاء يناير 27, 2010 9:35 am

مشكور عالمرور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ROoROo

ROoROo


عدد المساهمات : 28
تاريخ التسجيل : 30/07/2010

حصريا..تجربة قيادة كورفت ZR1 Empty
مُساهمةموضوع: رد: حصريا..تجربة قيادة كورفت ZR1   حصريا..تجربة قيادة كورفت ZR1 Icon_minitimeالخميس أغسطس 26, 2010 8:35 am

وااااااااو تجنننن مررره خاصا من داخل مررره كيوووت ما شاء الله


مشكور على ها السياره
[quote][code]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
حصريا..تجربة قيادة كورفت ZR1
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
-¨°•√ صمتـ الجروحـ √•° -  :: اقسام الصور :: .*( منتدى السيارات )*.-
انتقل الى: